السبت، ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٠٦

اكذوبة معجزة انشقاق القمر

تشير الاية الاولى من سورة القمر الى انشقاق القمر اي انفصل بعضه عن بعض وهذا امر مستحيل الحدوث تحت اي ظرف كان, ومع هذا يحدثنا القرآن عن احدى الخرافات المحمدية التى تشير الى إنشقاق القمر كمعجزة للنبي الرسول محمد بن عبدالله.
ولا داع من ذكر تفاصيل هذه الخرافة التي امتدت ووجدت لنفسها رقعة في عقول اتباع محمد الى يومنا هذا.
وهذه الخرافة لم تعد في خيال وعقول الاسلاميين بل تجسدت في عقولهم حتى حاول الكثير منهم ان يوهم الناس بان أثر هذا الشق المزعوم لايزال منطبع على سطح القمر, لا بل يؤيد كلامه الفارغ بصور من وكالة ناسا دون ان يعلم التفسير الحقيقي لهذه الشقوق المنتشرة في كل ارجاء سطح القمر.

اما الان فدعونا لا نطيل الحديث ولنبدء بتفنيد هذه الخرافة.


اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1)سورة القمر

و قوله: «و انشق القمر» أي انفصل بعضه عن بعض فصار فرقتين شقتين تشير الآية إلى آية شق القمر التي أجراها الله تعالى على يد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بمكة قبل الهجرة إثر سؤال المشركين من أهل مكة، و قد استفاضت الروايات على ذلك، و اتفق أهل الحديث و المفسرون على قبولها كما قيل.

تفسير للأية يشير بوضوح الى انشقاق القمر وانفصال بعضه عن بعض حيث صار فرقتين, إلا ان الحقائق العلمية تسيربإتجاه مخالف لما ورد في القران.
اولا:
http://www.ux1.eiu.edu/~cfjps/1400/atmos_origin.html
يتحدث هذا الرابط عن علاقة الاتمسفير بالصخور , ومنه اشير الى ان مثل هذا الانشقاق لا يمكن ان يحدث طبيعياً من دون اتمسفير وماء والجميع يعلم ان القمر ليس له atmosphere مطلقاً وكذلك لا يوجد ماء, مما يجعل عملية الانشقاق مستحيلة.

تشير الصورة في الاعلى كما يدع اصحاب الاعجاز القراني الى انشقاق القمر
لكن في الحقيقة انها تنتمي الى مجموعة من الانشقاقات والتي قسمها العلماء الى ثلاثة انواع
- sinuous rilles
- arcuate rilles
- straight rilles
وما يهمنا هي الاخيرة ومعناها الشقوق المستقيمة, وهي اكبر واطول شقوق القمر واكثرها استقامة
وهذا الشق لايتجاوز طولة 300 كيلو متر, وعرضة يتراوح بين ثلاثة وخمسة كيلو مترات, وعمقة يصل الى 800 متر, وهذا بالتأكيد لا يصف انشقاق القمر الى فلقتين!!
اما حقيقة تكون هذه الشقوق:
فبعضها نتج عن تدفق الحمم البركانية او اللافا Lava على سطح القمر في بداية تكونه مما كون اخاديد ووديان ومرتفعات ونوع اخر نتج عن ما يسمى بانابيب اللافا حيث كانت اللافا تتدفق في انفاق اذابتها اللافا في الصخور القديمة تحت سطح التربة ثم جفت تلك الانابيب مما سبب هبوط وانهيار سطح تربة القمر فوق تلك الانابيب التي اتخذت شكلها الحالي ... اما النوع الثالث فناتج عن فوالق وصدوع في قشرة القمر لا تختلف عن الفوالق والصدوع الزلزالية على الكرة الارضية او هي ناتجة عن الحركة التكتونية او بالاصح الايزو ستاتيكية لقشرة القمر...


وطبعاً هذا ليس الشق الوحيد على سطح القمر وهنا نجد مجموعة كبيرة من الشقوق
http://www.lpod.org/coppermine/thumbnails.php?album=21
http://www.lpod.org/coppermine/thumbnails.php?album=21&page=2


ملاحظات هامة:
احدث شق من هذه الشقوق الضخمة يرجع الى اكثر من 100 مليون سنة
يقال بأن الدكتور زغلول النجار انكر ان هذا الشق هو المعني بعد ان لم يجد مهربا لأدعائاته وقال الشق موجود بالطرف الآخر من القمر ويبلغ طوله من القطب إلى القطب

وهنا اضع هذه الروابط كهدية لجميع اصحاب مثل هذه الادعائات, فهذه الروابط تمكنا من مشاهدة القمر من جميع الاتجاهات


عتقد لو ان هذا الشق الكبير (الذي فلق القمر الى قسمين) موجود لظهر في الروابط اعلاه.

وفي سياق الحديث عن هذه الاكذوبة الباطلة نضع بعض الاحاديث التي تثبت مدى جهل الناس في ذلك الوقت وبالتأكيد ما يبطل هذا الاعجاز الكاذب.


37184 - بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنى فانشق القمر فلقتين فلقة من وراء الجبل وفلقة دونه فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم اشهدوا يعني اقتربت الساعة وانشق القمر
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3285

176119 - بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنى ، إذا انفلق القمر فلقتين .فكانت فلقة وراء الجبل ، وفلقة دونه . فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم " اشهدوا " .
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2800


هل لاحظتم اعزائي كيف كان انشقاق القمر!؟ انشق القمر فلقتين ونزل الى مستوى الجبل حتى ان احدى الفلقتين غطت وحجبت جزء من الجبل بينما كانت الفلقة الاخرى تعلو الجبل!!!!!

هل انا مفتر وكاذب ؟ , إذا لنتابع...

176118 - انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فلقتين . فستر الجبل فلقة . وكانت فلقة فوق الجبل . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " اللهم ! اشهد " . وفي رواية : " اشهدوا . اشهدوا " .
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2800

إذا انا لم اكذب
هل سمعتم؟ القمر صغير الحجم لدرجة انه نزل في مكه ايها الاصدقاء smile 12


وفي رواية اخرى شاهد عملية هروب نصف القمرsmile 12

172190 - عن ابن عباس قال انشق القمر فلقتين فلقة ذهبت وفلقة بقيت
الراوي: أبو صالح - خلاصة الدرجة: [إسناده قوي وله طرق] - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 3/119


وفي النهاية اقول: اذا كان هناك شق اعجازي فهو شق ام قرفة, وليس انشقاق القمر

هناك ١٦ تعليقًا:

عميد الملحدين يقول...

انقل هذه الاضافة التي وضعها الزميل المبدع حيران محتار:

"معجزات موسى وعيسى وسليمان المذكورة في القرآن لم نجد اختلافا للعلماء في حدوثها

أما (معجزة انشقاق القمر): "حادثة كبيرة مثل هذه لو حدثت لما قرأنا ما هو مكتوب أدناه"

وَقَالَ قَوْم : لَمْ يَقَع اِنْشِقَاق الْقَمَر بَعْد وَهُوَ مُنْتَظَر ; أَيْ اِقْتَرَبَ قِيَام السَّاعَة وَانْشِقَاق الْقَمَر ; وَأَنَّ السَّاعَة إِذَا قَامَتْ اِنْشَقَّتْ السَّمَاء بِمَا فِيهَا مِنْ الْقَمَر وَغَيْره . وَكَذَا قَالَ الْقُشَيْرِيّ . وَذَكَرَ الْمَاوَرْدِيّ : أَنَّ هَذَا قَوْل الْجُمْهُور , وَقَالَ : لِأَنَّهُ إِذَا اِنْشَقَّ مَا بَقِيَ أَحَد إِلَّا رَآهُ ; لِأَنَّهُ آيَة وَالنَّاس فِي الْآيَات سَوَاء . وَقَالَ الْحَسَن : اِقْتَرَبَتْ السَّاعَة فَإِذَا جَاءَتْ اِنْشَقَّ الْقَمَر بَعْد النَّفْخَة الثَّانِيَة . وَقِيلَ : " وَانْشَقَّ الْقَمَر " أَيْ وَضَحَ الْأَمْر وَظَهَرَ ; وَالْعَرَب تَضْرِب بِالْقَمَرِ مَثَلًا فِيمَا وَضَحَ ; قَالَ : أَقِيمُوا بَنِي أُمِّي صُدُور مَطِيّكُمْ فَإِنِّي إِلَى حَيّ سِوَاكُمْ لَأَمْيَلُ فَقَدْ حُمَّتْ الْحَاجَات وَاللَّيْل مُقْمِر وَشُدَّتْ لِطَيَّاتٍ مَطَايَا وَأَرْحُلُ وَقِيلَ : اِنْشِقَاق الْقَمَر هُوَ اِنْشِقَاق الظُّلْمَة عَنْهُ بِطُلُوعِهِ فِي أَثْنَائِهَا , كَمَا يُسَمَّى الصُّبْح فَلْقًا ; لِانْفِلَاقِ الظُّلْمَة عَنْهُ . وَقَدْ يُعَبَّر عَنْ اِنْفِلَاقه بِانْشِقَاقِهِ كَمَا قَالَ النَّابِغَة : فَلَمَّا أَدْبَرُوا وَلَهُمْ دَوِيّ دَعَانَا عِنْد شَقّ الصُّبْح دَاعِ thinking
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=54&nAya=1

هنا "مجرد كسوف":

177098 - كسف القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا سحر القمر فنزلت { اقتربت الساعة وانشق القمر وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر }
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده جيد - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 3/118

هنا انشق مرتين:

37187 - سأل أهل مكة النبي صلى الله عليه وسلم آية فانشق القمر بمكة مرتين فنزلت اقتربت الساعة وانشق القمر إلى قوله سحر مستمر يقول ذاهب .
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3286
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هنا التأكيد بأن التكذيب بالآيات يعرض القوم للهلاك وما منع الإله من إرسال المعجزات إلا تكذيب الأمم السابقة:
59338 - قالت قريش للنبي صلى الله عليه وسلم : ادع لنا ربك أن يجعل لنا الصفا ذهبا ونؤمن بك ! قال : وتفعلون ؟ . قالوا : نعم . فدعا ، فأتاه جبريل فقال : إن ربك يقرأ عليك السلام ويقول : إن شئت أصبح لهم ( الصفا ) ذهبا ، فمن كفر بعد ذلك منهم ؛ عذبته عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين ، وإن شئت فتحت لهم باب التوبة والرحمة . قال : بل باب التوبة والرحمة
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح على شرط مسلم - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3388

29156 - سأل أهل مكة النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - أن يجعل لهم الصفاء ذهبا, وأن ينحي الجبال عنهم فيزدرعوا, فقيل له : إن شئت تستأني بهم وإن شئت أن نعطيهم الذي سألوا, فإن كفروا أهلكوا كما أهلكت من قبلهم قال : لا بل أستأني بهم, فأنزل الله عز وجل هذه الآية : { وما منعنا أن نرسل بالأيات إلا أن كذب بها الأولون وأتينا ثمود الناقة مبصرة } .
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 679

البقرة:
وَقَالَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ لَوْلا يُكَلِّمُنَا اللَّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ
الأنعام:
وَقَالُوا لَوْلا نُـزِّلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يُنَـزِّلَ آيَةً وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَعْلَمُونَ
يونس:
وَيَقُولُونَ لَوْلا أُنْـزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ
الرعد:
وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا أُنْـزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ
وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا أُنْـزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ أَنَابَ

معجزة محمد هي القرآن فقط:
العنكبوت:
وَقَالُوا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَاتٌ مِنْ رَبِّهِ قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِنْدَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَةً وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْك الْكِتَاب يُتْلَى عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَة وَذِكْرَى لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : أَوَلَمْ يَكْفِ هَؤُلَاءِ الْمُشْرِكِينَ يَا مُحَمَّد , الْقَائِلِينَ : لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آيَة مِنْ رَبّه , مِنْ الْآيَات وَالْحُجَج { أَنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْك } هَذَا { الْكِتَاب يُتْلَى عَلَيْهِمْ } يَقُول : يُقْرَأ عَلَيْهِمْ { إِنَّ فِي ذَلِكَ لَرَحْمَة } يَقُول : إِنَّ فِي هَذَا الْكِتَاب الَّذِي أَنْزَلْنَا عَلَيْهِمْ لَرَحْمَة لِلْمُؤْمِنِينَ بِهِ وَذِكْرَى يَتَذَكَّرُونَ بِمَا فِيهِ مِنْ عِبْرَة وَعِظَة

طه:
وَقَالُوا لَوْلا يَأْتِينَا بِآيَةٍ مِنْ رَبِّهِ أَوَلَمْ تَأْتِهِمْ بَيِّنَةُ مَا فِي الصُّحُفِ الأُولَى

الْقَوْل في تَأْويل قَوْله تَعَالَى : { وَقَالُوا لَوْلَا يَأْتينَا بآيَةٍ منْ رَبّه } . يَقُول تَعَالَى ذكْره : قَالَ هَؤُلَاء الْمُشْركُونَ الَّذينَ وَصَفَ صفَتهمْ في الْآيَات قَبْل : هَلَّا يَأْتينَا مُحَمَّد بآيَةٍ منْ رَبّه , كَمَا أَتَى قَوْمه صَالح بالنَّاقَة وَعيسَى بإحْيَاء الْمَوْتَى , وَإبْرَاء الْأَكْمَه وَالْأَبْرَص ,

أَوَلَمْ تَأْتِهِمْ بَيِّنَةُ مَا فِي الصُّحُفِ الْأُولَى

يَقُول اللَّه جَلَّ ثَنَاؤُهُ : أَوَلَمْ يَأْتهمْ بَيَان مَا في الْكُتُب الَّتي قَبْل هَذَا الْكتَاب منْ أَنْبَاء الْأُمَم منْ قَبْلهمْ الَّتي أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا سَأَلُوا الْآيَات فَكَفَرُوا بهَا لَمَّا أَتَتْهُمْ كَيْف عَجَّلْنَا لَهُمْ الْعَذَاب , وَأَنْزَلْنَا بَأْسنَا بكُفْرهمْ بهَا , يَقُول : فَمَاذَا يُؤْمنهُمْ إنْ أَتَتْهُمْ الْآيَة أَنْ يَكُون حَالهمْ حَال أُولَئكَ .
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=20&nAya=133

وشكرا"

dbyba يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اللهم صلي على نبى العالمين الصادق الامين المرسل رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه و سلم و على اٌله و صحبه اجمعين.

من المعجزات التي أيَّد الله بها نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم، معجزة انشقاق القمر إلى شقين، حتى رأى بعض الصحابة جبل حراء بينهما. وكان وقوع هذه المعجزة قبل الهجرة النبوية عندما طلب منه كفار مكة آية تدل على صدق دعوته ، ففي الحديث : ( أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم آية ، فأراهم القمر شقين حتى رأوا حراء بينهما ) متفق عليه، وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: ( انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فرقتين، فرقة فوق الجبل وفرقة دونه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اشهدوا ) متفق عليه. وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: لقد رأيت جبل حراء من بين فلقتي القمر.

وهذه المعجزة إحدى علامات الساعة التي حدثت، ففي الحديث الصحيح ( خمس قد مضين الدخان والقمر والروم والبطشة واللزام ) متفق عليه. واللزام: القحط، وقيل التصاق القتلى بعضهم ببعض يوم بدر، والبطشة : القتل الذي وقع يوم بدر.

وجاء ذكر هذه الحادثة في القرآن الكريم مقروناً باقتراب الساعة ، قال تعالى:{ اقتربت الساعة وانشق القمر } (القمر:1)، ولما كان من عادة قريش التعنت والتكذيب فقد أعرضوا عما جاءهم، ووصفوا ما رأوه بأنه سحر ساحر. وقد حكى القرآن لسان حالهم ومقالهم فقال تعالى: { وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر } (القمر:1-2) .

واحتجاجهم ذلك شبهة مدحوضة، وقد أُجيب عن مثل هذه الشبهة قديماً، فقد نُقل عن أبي إسحاق الزجاج في معاني القرآن أنه قال: "أنكر بعض المبتدعة الموافقين لمخالفي الملة انشقاق القمر، ولا إنكار للعقل فيه لأن القمر مخلوق لله، يفعل فيه ما يشاء، كما يكوره يوم البعث ويفنيه" .

ومما احتج به البعض: أنه لو وقع ذلك الانشقاق لجاء متواتراً ، ولاشترك أهل الأرض في معرفته، ولما اختص به أهل مكة.

وجوابه أن ذلك وقع ليلاً ، وأكثر الناس نيام، والأبواب مغلقة، وقلَّ من يرصد السماء إلا النادر، وقد يقع في العادة أن يخسف القمر، وتبدو الكواكب العظام، وغير ذلك في الليل ولا يشاهدها إلا الآحاد من الناس، فكذلك الانشقاق كان آية وقعت في الليل لقومٍ سألوا وتعنتوا، فلم يرصده غيرهم، ويحتمل أن يكون القمر ليلتئذٍ كان في بعض المنازل التي تظهر لبعض أهل الآفاق دون بعض، كما يظهر الكسوف لقوم دون قوم.

ونُقل عن الخطابي قوله: "انشقاق القمر آية عظيمة لا يكاد يعدلها شيءٌ من آيات الأنبياء، وذلك أنه ظهر في ملكوت السماء خارجاً من جملة طباع ما في هذا العالم المركب من الطبائع، فليس مما يطمع في الوصول إليه بحيلة، فلذلك صار البرهان به أظهر".

وقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة التي اعتنت بدراسة سطح القمر أنه يوجد به آثار انشقاق وانقسام، مما كان له أثر في إسلام البعض لمـّا علم أن القرآن تكلم عن ذلك قبل قرون ، فسبحان الذي أظهر الدلائل والآيات الدالة على ألوهيته وعظيم خلقه، قال تعالى : { سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد } (فصلت:53) .


يا اخى ان من خلقني و خلقك و خلق الكون اليس بقادر ان يشق القمر ؟ ان لم تدرك الجواب الان، فستسال يوم الحساب، و تقول حينها: يا ربي اعدني الى الدنيا لاعمل الصالحات ، لكن ستجرالي جهنم لتخلد فيها .
السلام عليكم ورحمة الله

أثير العاني يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
داليا عز يقول...


بسم الله الرحمن الرحيم

أولا : كان ينبغى عليك ألا تنال من أى دين أو من أى طائفة بالسخرية حتى تكسب تعاطفا أكثر ولكنك غبى , فقولك " خرافة محمدية " يثبت غبائك المتناهى

[ اعتبرها نصيحة لا أخوية ]

ثانيا : انت تتناول فكرة انشقاق القمر من ناحيتك انت , لذلك انا - مثلا - قد لا أهتم برأيك ..

يتحدث هذا الرابط عن علاقة الاتمسفير بالصخور , ومنه اشير الى ان مثل هذا الانشقاق لا يمكن ان يحدث طبيعياً من دون اتمسفير وماء والجميع يعلم ان القمر ليس له atmosphere مطلقاً وكذلك لا يوجد ماء, مما يجعل عملية الانشقاق مستحيلة.

حسب معتقدنا الدينى لا شىء مستحيل على الله , فالله قادر على فعل أى شىء بالكون لأنه خالقه

فهو الذى أنجا موسى عليه السلام من فرعون , وأغرق فرعون .. فلق البحر فلقتين مع أن هذا يتناقض تماما مع قانون الجاذبية , وهذا الحدث لا تختلف عليه الديانات الثلاثه , لذا لن تستطيع أنت أن تنفيه

فمن فعل ذلك لا يصعب عليه شق القمر

وهو الذى خلق عيسى من ام بلا اب , وهذا ايضا ما يتفق عليه المسلمون والنصارى , لذلك لن تستطيع ان تنفيه انت

ومن فعل ذلك , لا يصعب عليه شق القمر

ـــــــــــــــــــــــــــــ


هل لاحظتم اعزائي كيف كان انشقاق القمر!؟ انشق القمر فلقتين ونزل الى مستوى الجبل حتى ان احدى الفلقتين غطت وحجبت جزء من الجبل بينما كانت الفلقة الاخرى تعلو الجبل!!!!!

هل انا مفتر وكاذب ؟ , إذا لنتابع


من ناحية مفتر وكاذب , فهذا حقيقى ومؤكد ولا يشك فيه قيد انمله

أما نت ناحية الاحاديث فلا أرى بها اى خلل

ولا يرى أى عربى - غيرك طبعا - بها خلل

ما الخطأ فيها ؟؟ .. ما الخلل بها ؟؟

إن الخطأ فى فهمك أنت .. الخلل فى عقلك أنت


176119 - بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنى ، إذا انفلق القمر فلقتين .فكانت فلقة وراء الجبل ، وفلقة دونه . فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم " اشهدوا " .
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2800


كلمة دونه فى هذا السياق تعنى " فوقه " .. وهذا ما يؤكده الحديث الثالى والذى استشهدت أنت به


176118 - انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فلقتين . فستر الجبل فلقة . وكانت فلقة فوق الجبل . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " اللهم ! اشهد " . وفي رواية : " اشهدوا . اشهدوا " .
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2800


يعنى أيها المختل أن القمر انشق نصفين , فكان احدهما فوق الجبل يعنى أعلاه .. وكان الاخر خلفه [ وهذا توضيح الراوى ] الذى شاهد القمر

ثم انه لو كان هذا الحدث افتراء او كذب كما تدعى .. هل من وجهة نظر حضرتك الثاقبة كان هذا الاشتباه فى المعانى سيمر على عقلية المفتر الذى اقنع الملايين بافتراءاته ؟؟

كيف تمر هذه النقطة الحقيرة [ الإشتباه ] على هذه العقلية الخادعة الفذه ؟؟

هل سمعتم؟ القمر صغير الحجم لدرجة انه نزل في مكه ايها الاصدقاء

لا لم يحدث هذا .. انت تدعى هذا فقط لأنك غبى ولم تفهم المعنى


172190 - عن ابن عباس قال انشق القمر فلقتين فلقة ذهبت وفلقة بقيت
الراوي: أبو صالح - خلاصة الدرجة: [إسناده قوي وله طرق] - المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 3/119


فلقة ذهبت : وهى التى استترت خلف الجبل

فلقة بقيت : وهى التى ظهرت أعلى الجبل

ولا أعرف مدى استفادتك من الإستشهاد بهذه الأحاديث .. انت فقط تستشهد بها على نفسك .. وهذا دليل غبائك المتناهى


وفي النهاية اقول: اذا كان هناك شق اعجازي فهو شق ام قرفة, وليس انشقاق القمر


انا الآن أصبحت مؤمنا بشقين

أحدهما : انشقاق القمر
وصدق الله تعالى , وصدق رسوله الكريم , وكذبت أنت

الشق الآخر الذى أؤمن به هو ذلك الشق فى عقلك


ولله الحمد من قبل ومن بعد

Unknown يقول...

أدعوك أن تستبصر حولك وتستبصر نفسك فكل ما فى الكون يدل على فسق عقيدتك وخبث نيتك وظلمك لنفسك فاتق الذى خلقك فلست بعيدا عن عذابه فلا ترد نفسك موارد الهلاك هدانا الله وإياكم

Unknown يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

استمعت لكلامك بتمعن شديد و الجدير بالذكر ان هناك سطحية في الموضوع

انت قلت لافا و كيف ان يكون انصهار من غير هواء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و اذا كان هواء فهناك انشقاق
قال احد الفلسفه ان من تكون قراءته الفلسفيه سطحيه تكون نتيجتو الالحاد ام التعمق في الفلسفه نتيجتو الايمان

طريقك سلكها غيرك بس مسدوده

فنازا مؤخرا تقول ان هناك ماء في القمر يعني لو ثبت بعد 200 عام ان هناك ماء راح تكون انت من الاموات بس ضيعت نفسك وسط شكوك و اوهام لا صحه لها

اتمنى انك تقرا بتعمق و لا سطحيه لانك راح تهلك نفسك اولا

و اتمنى تستعمل عقلك

Unknown يقول...

فعﻻ كﻻم مثبوت ب ادله و براهين صعب حد ينكرها ﻻنها حقيقه

Unknown يقول...

احلى حاجة ف الملحدين ولاد المومس انهم دايما بيحاولوا يتطالوا ع الاسلام بس
طب بما انك ابن عرص ملحد ما تخش ع المسيحية ولا اليهودية
بس ده من غبائكم علشان تتفضحوا

Unknown يقول...

تحريرالعقل العربي أصعب من تحرير فلسطين
العمى أصعب شي توضيح الواضح يجعل اللسان مربوطا

ياجماعة بعقولكم الروحية الوهمية هذه وإصراركم عليها مصيركم إلى مصير الهنود الحمر الأسلحة الرشاشة لابتعرف الله ولاقرآن ولاهذا ماذا قال وماذا قيل الرأي الأصح دائما منتصر ولقد دخل مكة مجموعة من الزعران القرامطة وأخذو الحجر الأسود24عاما وذبحو الحجاج حتى ولو افترضنا تحبون الله لايمكن أن تتوكلو عليه وتثقو بوجوده 100%بعد هذه الحادثة الأديان موضة بالعصور الوسطى وسرطان بالعصور الحديثة

Unknown يقول...

تحريرالعقل العربي أصعب من تحرير فلسطين
العمى أصعب شي توضيح الواضح يجعل اللسان مربوطا

ياجماعة بعقولكم الروحية الوهمية هذه وإصراركم عليها مصيركم إلى مصير الهنود الحمر الأسلحة الرشاشة لابتعرف الله ولاقرآن ولاهذا ماذا قال وماذا قيل الرأي الأصح دائما منتصر ولقد دخل مكة مجموعة من الزعران القرامطة وأخذو الحجر الأسود24عاما وذبحو الحجاج حتى ولو افترضنا تحبون الله لايمكن أن تتوكلو عليه وتثقو بوجوده 100%بعد هذه الحادثة الأديان موضة بالعصور الوسطى وسرطان بالعصور الحديثة

لا اله الا الله محمد رسول الله. يقول...

لقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز بمعنى انكم انتم ايه الملحدون اذا ما كنتم في البحر وهبت عاصفه وتيقنتو انه لا توجد سبل ماديه للنجاه لجئتم إلى ألله حتى اذا انجاكم غديتم تكذبون وجوده....... الا يكفي هذا الكون البديع...... الا يكفي ان له مبدع!!!!؟؟؟؟

/alarabi.atheist يقول...

الاسلام اكبر اكذوبة

Mohamed يقول...

ايش دخلك كا ميكل معانا في الكلام

Unknown يقول...

يا حمار المعجزه يعني خرق للظواهر الطبيعية والفيزيائية.
وانت تحاول تفسيرها علميا. اذا كنت ملحدا فعلا فهاجم الديانات الاخرى وبالذات المسيحية ولن تقدر لأنك مدفوع ومبرمج . ويكفي تطاولا على الاسلام. الا تعترف بذلك ففي ستين داهية فهذا شأنك و اعتبر معتقداتنا الاسلامية من حرية التعبير. كما هي حريتك في ان تقتنع بأن أصلك ذبابة او قرد او مسحة من غائط ديناصور.. اترك غيرك و شأنه و لا تبهرنا بغبائك و غياء قطعانك.

ffff يقول...

انت اكبر ملحد لعنة الله عليك
هذه معجزة انت في نار جهنم وبأس المصير

arafat makboule يقول...

ههههههههاضحكتني يابا جهل لقد كنت اظن انه مات واذا به مازال فاين ابا لهب
هل زرته انه يسال عليك